إيقاف هداف خيسوس الأول عامين بسبب المنشطات 

تاريخ النشر: 26/03/2024
390
منذ شهر
إيقاف هداف خيسوس الأول عامين بسبب المنشطات 

أعلنت رسميا خلال الساعات الماضية، محكمة العدل الرياضية في البرازيل، إيقاف جابريل باربوسا "جابي جول" مهاجم فلامنجو لمدة عامين بسبب إيجابية عينة المنشطات.

ويعد جابي جول أحد أعضاء الفريق الذهبي لفلامنجو الذي توج بالثلاثية التاريخية في عام 2019، مع البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال الحالي.

وشارك باربوسا مع فلامنجو في عهد خيسوس في 47 مباراة، سجل خلالها 40 هدفا وصنع 17 هدفا لزملائه، حيث كان صاحب الفضل في التتويج بلقب كوبا ليبرتادوريس والدوري البرازيلي وقتها.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر سعودي سبورت

وينص قرار المحكمة على إيقاف جابي جول وحرمانه من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم حتى الـ25 من إبريل عام 2025، حيث تم فرض العقوبة بداية من تاريخ القضية.

سبب الأزمة: 

أثار جابي جول الجدل بسبب سلوكه الغريب خلال اختبار منشطات مفاجئ في الثامن من إبريل 2023، قبل يوم واحد من خوض فلامنجو مباراة في دوري ولاية ريو دي جانييرو.

وتجاهل جابريل باربوسا مسئولي لجنة المنشطات، في الوقت الذي أجرى فيه زملائه الاختبار بشكل اعتيادي، ليخضع بعدها بساعات للكشف.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وجاء حكم إيقاف باربوسا نتيجة سلوكه في التعامل مع مسئولي لجنة المنشطات، وبالتالي اتهامه في عملية خداع وتلاعب في نتائج الاختبار.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وعلق محامي اللاعب البرازيلي، على الحكم بكونه غير عادل، خاصة أن العنية التي سحبت منه كانت سلبية، ولا يعني سلوك غير ودي تجاه مسئولي المنشطات التورط في خداع أو تلاعب.

اقرأ أيضا

فلامنجو يرفض ضم ساحر الاتحاد.. ماذا حدث؟

صور | لغز خيسوس.. الهلال يضم مدافع فلامنجو لتشكيل هجوم ناري !

حمل تطبيق سعودي الآن